خطاب التغطية Things To Know Before You Buy

Wiki Article



تُعد نقاط قوتك الشخصية جانباً مهماً من رسالة طلب الوظيفة الخاص بك لأنها توفر نظرة ثاقبة لصفاتك الإيجابية وتُظهر انعكاساً لذاتك. ومع ذلك، يجب عليك التأكد من أن نقاط القوة التي تسلط الضوء عليها ذات صلة بالمنصب الذي تتقدم إليه وتوضح كيف يمكنك إضافة قيمة إلى الشركة.

أو عن طريق البريد الإلكتروني (الايميل) سواء كنص للرسالة أو مرفقاً كالملف منفصل عن السيرة الذاتية.

نموذج رسالة تغطية هو عبارة عن مستند لا يتجاوز الصفحة الواحدة، تقوم بتقديمه مع سيرتك الذاتية إلى مكان العمل الجديد، يهدف للتعريف عن نفسك والتحدث عن خبرتك المهنية بإيجاز، وتتحدث من خلالها عن مؤهلاتك العلمية وسبب رغبتك في الحصول على الوظيفة .

الأسئلة الشائعةتواصل معناخصوصيةتعليمات الاستخداممن نحنالمعايير التحريرية

لا تدع عدم اليقين يعيقك، ابدأ في صياغة خطاب الغلاف المثالي الآن واحصل على وظيفة أحلامك!

لكن معظم أرباب العمل يريدون أن يروا أنك متحمس حقًا بشأن المنصب والشركة المحددين - مما يعني إنشاء خطاب مخصص لكل وظيفة تتقدم لها.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

على سبيل المثال، نور الإمارات إذا كنت تكتب نموذج خطاب تغطية لمنصب مبتدئ في شركة ناشئة وتفتقر إلى خبرة العمل ذات الصلة، فيجب أن تعبر كتابتك عن حماسك وقدرتك على التكيف وإبراز القليل من شخصيتك.

أخيراً، من الضروري الحفاظ على تنسيق نظيف والتأكد من خلو خطاب الغلاف الخاص بك من الأخطاء. يوضح هذا الاهتمام بالتفاصيل والاحتراف، مما يميزك عن المتقدمين الآخرين.

أما عن الخاتمة، فيجب أن تكون مختصرة ورسمية دون أي حشو أو تملّق للشركة أو لصاحب العمل. مثال:

لاحظ كيف تحدّث المتقدّم عن عدم اكتفائه فقط بالمنهاج الجامعي، بل لجأ للدورات التدريبية الخارجية. كما عبّر على تقبّله النقد ولجوئه لأهل الخبرة والاختصاص لتطوير مهاراته ومن ثم ذكر كيفية تطوّر مسيرته المهنية من العمل الحرّ وعن مبادئه في العمل.

بالإضافة لذلك يمكنك ذكر المشاريع الأكاديمية أو الأنشطة اللامنهجية التي تظهر مهاراتك وإمكانياتك وما يمكن أن تضيفه في الوظيفة التي تتقدم إليها. 

قم بدمج عنصر سرد القصص لنسج سرد متماسك يربط بين خلفيتك وخبراتك والدور الذي تتقدم إليه.

الحصول على المساعدة: يمكنك الحصول على المساعدة من أصدقائك أو عائلتك في تجهيز نفسك للمقابلة. فقد يمكنهم مساعدتك في تطوير مهاراتك اللغوية أو في الاستعداد للمقابلة.

Report this wiki page